إستفسار برلماني لوزير الخارجية بوريطة حول وضعية آلاف المغاربة العالقين خارج الوطن

13 أبريل 2020
إستفسار برلماني لوزير الخارجية بوريطة حول وضعية آلاف المغاربة العالقين خارج الوطن

الصحافة _ لمياء أكني

وجه عمر بلافريج النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حول وضعية المغاربة العالقين خارج الوطن، والإجراءات المتخذة لطمأنتهم جميعا.

وعبر النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي في سؤاله عن “تفهم بأن العودة الفورية لكل المواطنين العالقين في الخارج إلى المغرب مسألة صعبة في ظل الحالة الوبائية الحالية”، منوها “بالمجهودات التي تقوم بها الوزارة عبر المصالح العامة المغربية الموجودة خارج التراب الوطني، من أجل رعاية مصالح المواطنين المغاربة”.

وأفاد عمر بلافريج “أن أكثر ما يعيبه المواطنون والمواطنات العالقون بالخارج، هو الضعف في التواصل معهم من أجل تزويدهم بالمعلومات والحلول المستقبلية قيد الدراسة من أجل طمأنتهم، ودعمهم نفسيا ومعنويا”.

كما أشار عمر بلافريج النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي في سؤاله إلى حالة بعض المواطنات والمواطنين العالقين في بلدان أقل تنمية، وهي الحالة التي تستوجب ضرورة اتخاذ حلول استثنائية.

وفي هذا الصدد استفسر عمر بلافريج وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول الإجراءات التي تنوي الوزارة القيام بها من أجل طمأنة جميع المغاربة العالقين بالخارج.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق