إسبانيا تطرد 41 شخصا إلى المغرب وتحرمهم من اللجوء لأسباب إنسانية

24 أغسطس 2021
إسبانيا تطرد 41 شخصا إلى المغرب وتحرمهم من اللجوء لأسباب إنسانية

الصحافة _ وكالات

تمت اعادة 41 شخصًا، أمس الأحد من إسبانيا إلى المغرب، دون أن يتمكنوا من وضع طلبات لجوئهم، وفقًا للمعلومات الصادرة عن منظمة Alarm Phone غير الحكومية.

وأفادت المنظمة أن هذه المجموعة هي واحدة من أكثر من 30 شخصًا تقطعت بهم السبل في وقت سابق في جزيرة Isla de Tierra ، وهي جزيرة محتلة على بعد أمتار قليلة من بحر الحسيمة.

وقالت منظمة Alarm Phone غير الحكومية إنها تلقت تحذيرا من مجموعة من النساء والأطفال الذين تقطعت بهم السبل دون طعام أو ماء.

يوجد ضمن هؤلاء مواطنون من مالي وبوركينافصو “فروا من الإرهاب الذي يجتاح بلادهم”، كما شددت جمعية حماية حقوق المهاجرين على أن المعنيين أرادوا تقديم طلب لجوء، وهو ما “تلتزم الحكومة الإسبانية بقبوله” لأسباب إنسانية.

وبحسب المصادر نفسها، تدخل الحرس المدني الإسباني والبحرية الملكية المغربية في وقت لاحق من أمس الأحد، لنقل مواطنين في وقت لاحق إلى مليلية المحتلة.

ويخشى المهاجرون، مع ذلك، من الترحيل إلى المغرب وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية، كما تشير المنظمة غير الحكومية إلى أنه “على الرغم من محاولة الجيش الإسباني إجبار المجموعة على المغادرة، يستمر الناس في المطالبة بحقهم في التقدم بطلب للحصول على اللجوء في إسبانيا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق