إسبانيا تصف التعاون المغربي في محاربة المهاجرين غير النظاميين بـ”المثالي”

8 مارس 2022
إسبانيا تصف التعاون المغربي في محاربة المهاجرين غير النظاميين بـ”المثالي”

الصحافة _ الرباط

وصف وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، التعاون المغربي في مجال التصدي للمهاجرين غير النظاميين، بالمثالي.

ووفق موقع “كادينا سير” الإسباني، مارلاسكا خلال اجتماع لمجلس الوزراء الاسباني، أشاد بالتنسيق الأمني بين المغرب وإسبانيا، خاصة بعد محاولة تدفق المهاجرين على حدود مليلية، خلال الأيام الماضية.

وأكدت الصحيفة، أن وزير الداخلية الإسباني، أكد بأن في الشهور الأخيرة ازدادت تدفقات المهاجرين السريين على المغرب، من أجل محاولة الدخول إلى إسبانيا.

وأوضح ذات المصدر، أن اسبانيا على تواصل مستمر مع السلطات المغربية، لتشديد الوضع بشكل أكبر، بعد تنفيذ الآلاف من المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول جنوب صحراء إفريقيا لهجومين عنيفين على حدود مليلية.

وما زالت اسبانيا تأمل على طي صفحة الخلاف مع المغرب، بعد الأزمة التي تفجرت في وقت سابق خلال دخول زعيم البوليساريو ابراهيم غالي بهوية مزورة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق