إسبانيا تستدعي سفيرة المغرب إحتجاجاً على تصريحات العثماني

22 ديسمبر 2020
إسبانيا تستدعي سفيرة المغرب إحتجاجاً على تصريحات العثماني

الصحافة _ وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، مساء الإثنين أنها إستدعت سفيرة المغرب بمدريد، كريمة بنيعيش إحتجاجاً على تصريحات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بخصوص سبتة ومليلية.

و نشرت الخارجية الإسبانية، الخبر على حسابها الرسمي بتويتر، حيث أكدت بأنها قررت إستدعاء السفيرة المغربية بمدريد لتقديم توضيحات حول تصريحات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لإحدى القنوات التلفزيونية العربية.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية، فإن “كاتبة الدولة المكلفة بالشؤون الخارجية في إسبانيا كريستينا غالاش، استدعت سفيرة المغرب وأخبرتها أن الحكومة تتوقع من جميع شركائها احترام سيادة ووحدة أراضي إسبانيا”.

و كان العثماني قد صرح لقناة ‘الشرق’ بأن المدينتين تعتبران مدينتين مغربيتين محتلتين.

وكان زعيم حزب الشعب الاسباني ، بابلو كاسادو قد أشعل لهيب الساسة الإسبان لمطالبته رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز بالرد الفوري على تصريحات رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني التي قال فيها أن سبتة ومليلية مغربية.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق