إحداث مستشفى ميداني بالدارالبيضاء بطاقة 700 سرير لإستقبال مرضى كورونا.. وهذه هي التفاصيل

5 أبريل 2020
إحداث مستشفى ميداني بالدارالبيضاء بطاقة 700 سرير لإستقبال مرضى كورونا.. وهذه هي التفاصيل

الصحافة _ إلياس المصطفاوي

أعلنت السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء سطات، عن إحداث مستشفى ميداني مؤقت بمعرض أسواق ومعارض الدار البيضاء، بطاقة استشفائية تصل إلى 700 سرير.

وسيخصص المستشفى الميداني، الذي سيكون مجهزا بجميع المعدات الطبية اللازمة، لمرضى فيروس “كورونا”.

وسيجري تقسيم المساحة الكلية للمستشفى التي تصل  إلى 20 ألف متر مربع، على أربعة فضاءات كبيرة على شاكلة أروقة منفصلة حيث سيكون لكل فضاء طاقمه الطبي المنفصل كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها البعض.

ويأتي قرار السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء سطات بشراكة مع مجلس جهة الدار البيضاء وجماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء وبالتعاون مع المديرية الجهوية للصحة، إحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة،  في إطار تعزيز الطاقة الاستعابية للمستشفيات، وتقوية الجهود الاستباقية والاحترزاية التي يبدلها المغرب لمواجهة حائجة “كورونا”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق