إبتداء من 4 دجنبر و1000 لقاح يومياً.. طبيب يكشف كواليس انطلاق حملة تلقيح الكازاويين ضد كورونا

25 نوفمبر 2020
A woman holds a small bottle labbeled with a "Vaccine COVID-19" sticker and a medical syringe in this illustration taken April 10, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration
A woman holds a small bottle labbeled with a "Vaccine COVID-19" sticker and a medical syringe in this illustration taken April 10, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

الصحافة _ الرباط

كشف طبيب مغربي عن موعد انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد وباء كورونا، على مستوى مدينة الدار البيضاء.

وقال الدكتور منير لحلو، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي الفايس بوك، “إتصلت بي وزارة الصحة وأبلغتني أنه سيكون لي الشرف بالمشاركة كطبيب في الإشراف على عملية التلقيح في مدينة الدار البيضاء، إن شاء الله إبتداء من 4 دجنبر”.

وأورد منير لحلو أن المعدل سيكون بالنسبة له 1000 لقاح يوميا إلى أن تنتهي الحملة، داعيا إلى الإسراع في التلقيح للقضاء على الوباء.

وختم تدوينته بالقول: “وفقنا الله وإياكم وسارعوا إلى تلقيح أنفسكم لإنقاذ بلادنا من هذا الوباء”.

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، كشف أن حملة التلقيح الوطنية واسعة النطاق وغير المسبوقة، التي تهدف إلى تأمين تغطية الساكنة بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد فيروس كورونا، والتحكم في انتشاره، ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد الموجة الثانية من الجائحة.

وأكد وزير الصحة أن الحكومة بكل مكوناتها تسهر على نجاح الحملة الوطنية، سواء على المستوى الصحي أو اللوجستيكي، من معدات التمريض والعربات وأجهزة التخطيط، مع تعبئة كافة الأطر الطبية والتقنية، مبرزا أنه “تم وضع إستراتيجية وطنية تشمل جميع الجهات وتستهدف نسبة كبيرة من الساكنة في فترة لا تتعدى ثلاثة أشهر”.

وأعلن الوزير أنه على بعد أسابيع قليلة من انطلاق العملية فإن الخطط النهائية تشارف على نهايتها، قصد إيصال اللقاح للأقاليم والعمالات، مشيرا إلى تهيئة 2880 محطة على المستوى الترابي، مع إعداد لوائح فرق التلقيح.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق