إبتداءً من 2 فبراير المقبل.. رفع رسوم “فيزا شينغن” للمغاربة الى 860 درهماً

29 يناير 2020
إبتداءً من 2 فبراير المقبل.. رفع رسوم “فيزا شينغن” للمغاربة الى 860 درهماً

الصحافة _ وكالات

اعتبارًا من 2 فبراير المقبل، ستشهد رسوم استصدار تأشيرة منطقة شينغن، زيادة في جميع مكاتب “ت.ل.اس كونتاكت ” TLS Contacts في المملكة، اذ سيتعين على طالبي تأشيرة دخول الفضاء الأوربي، دفع 80 يورو أي حوالي 860 درهماً، عوض 660 درهماً حالياً، فيما ستترواح رسوم التأشيرة الخاصة بالأطفال من 6 إلى 12 عامًا، بين 35 إلى 40 يورو مع اعفاء الأطفال دون سن السادسة من رسوم التأشيرة.

وعزت TLS Contact على موقعها الإلكتروني هذه الزيادة الى قرار الاتحاد الأوروبي الملزم لجميع الدول الأعضاء في منطقة شنغن”، مؤكدة أن “هذا الإجراء “لن يسري على تأشيرات الإقامة القصيرة، ولا المعدلات التي تم التفاوض بشأنها بموجب اتفاقيات التيسير”.

وتشمل الاجراءات الجديدة ألا يفرض مقدمو الخدمات الخارجية رسوم خدمات تتجاوز ضعف تلك التي يحددها الاتحاد الأوروبي، كما توضح الشروط الجديدة للحصول على تأشيرة شنغن أيضًا، آلية لإعادة تقييم تكاليف التأشيرة كل ثلاث سنوات”.

ويشر موقع Capital إلى أن “التكاليف الإدارية يمكن أن تزداد مرة أخرى لأي بلد إذا تبين للاتحاد الأوروبي أن الأخير لا يحترم الاتفاقات التي تربطه بالاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بقبول المهاجرين غير النظاميين”، مؤكدا أن “القواعد الأوروبية الجديدة المنصوص عليها في رمز تأشيرة شنغن الجديدة تؤدي إلى تمديد فترات تقديم الطلبات من ثلاثة إلى ستة أشهر قبل السفر، تمامًا مثل الطلبات الإلكترونية في معظم البلدان” .

وقام الاتحاد الأوروبي، شهر يونيو2019، بتحديث شروط الحصول على تأشيرة “شينغن” بهدف تحسين ظروف المسافرين وتعزيز آليات مواجهة التحديات التي تفرضها الهجرة غير النظامية، وإقرار مراجعة مستمرة لرسوم التأشيرة.

و كشف مجلس أوروبا في بيان صحافي أن سُفراء البلدان في الاتحاد الأوروبي توافقوا على تقديم تعديلات على قانون التأشيرات من شأنها تسريع الوتيرة بالنسبة للمسافرين النظاميين، إضافة إلى إمكانية تقديم طلب ستة أشهر أو 15 يوماً قبل السفر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق