أياما بعد الخطاب الملكي.. مسؤولون كبار في الـONCF يُنشؤون مكتبا للدراسات مختصا في السكك الحديدية والقطارات الفائقة السرعة للظفر بـ”صفقة مراكش أكادير”

15 نوفمبر 2019
أياما بعد الخطاب الملكي.. مسؤولون كبار في الـONCF يُنشؤون مكتبا للدراسات مختصا في السكك الحديدية والقطارات الفائقة السرعة للظفر بـ”صفقة مراكش أكادير”

الصحافة _ أكرم التاج

أنشأ مدراء كبار في المكتب الوطني للسكك الحديدية، بتاريخ 16 شتنبر 2019 بالرباط، مكتبا للدراسان يُسمى  I.Study ، مختص في إنجازات دراسات وأبحاث في السكك الحديدية والقطارات الفائقة السرعة.

ويرأس مكتب الدراسات I.Study حسن الشافرجلي الذي استقال للتو من منصب المدير الجهوي لـONCF بجهة الدارالبيضاء.

ومن بين المساهمين في مكتب الدراسات المحظوظ، مدراء تنفيذيون في المكتب الوطني للسكك الحديدية، إذ من بينهم  أمكران عبد العزيز، مدير المشتريات في الـONCF، وهو موظف في المؤسسة منذ سنة 1987، وخاتري مدني، مدير المشاريع في الـONCF منذ سنة 1984، وكذلك أحمد بوبهالت، الذي قاد بناء الخط السككي تاوريرت-الناظور، والذي افتتحه محمد السادس في سنة 2018.

كما أنه من الشركاء في مكتب الدراسات I.Study، عبد المولى زكراوي، مدير شركة الصيانة التابعة لشركة ONCF Infraway Morocco، ورشيد عسيلي، مدير الإنتاج في Infraway.

ويستعد أصحاب مكتب الدراسات I.Study، الظفر بصفقة المشروع الكبير لإنشاء الخط السككي مراكش أكادير الذي أعلنه الملك محمد السادس خلال خطابه بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وأطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية بتاريخ 10 نونبر الجاري، دعوة لتقديم عطاءات من أجل إجراء دراسة حول حركة المرور وربحية LGV Kénitra-Marrakech.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق