أنجلينا جولي تعرض لوحة لمراكش للبيع بـ3.4 مليون دولار بلندن

2 فبراير 2021
أنجلينا جولي تعرض لوحة لمراكش للبيع بـ3.4 مليون دولار بلندن

الصحافة _ وكالات

أعلن دار كريستيز للمزادات أمس الإثنين، أن الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي وزوجها براد بيت يعرضان لوحة تشكيلية من رسم رئيس الوزراء البريطاني الشهير ونستون تشرشل، للبيع في مارس المقبل بلندن.

وقالت دار كريستيز للمزادات، إن المنظر الطبيعي المغربي “برج مسجد الكتبية” – هدية من تشرشل إلى الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت – ستبيعه أنجلينا جولي الشهر المقبل بسعر يقدر بـ 1.5 مليون جنيه إلى 2.5 مليون جنيه ( 2.1 مليون دولار إلى 3.4 مليون دولار).

اللوحة حسب “واشنطن بوست” رسمها السياسي الشهير تشرشل في مدينة مراكش بالمغرب في يناير 1943 ، بعد مؤتمر الدارالبيضاء الذي حضره أيضاً الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت،  وزارا مراكش بعد المؤتمر حتى يتمكن تشرشل من إظهار جمال المدينة لروزفلت.

وأضاف المصدر ذاته، أن صورة مسجد القرن الثاني عشر في مراكش عند غروب الشمس ، مع جبال الأطلس في الخلفية ، هي اللوحة الوحيدة التي أكملها زعيم بريطانيا في الحرب العالمية الثانية خلال نزاع 1939-1945.

وأوضحت “واشنطن بوست” أن نجل روزفلت باع اللوحة بعد وفاة الرئيس عام 1945 ، وكان لها العديد من المالكين قبل أن تشتريها الفنانة الأمريكية وزوجها سنة 2011.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن اللوحة باتت جزءا من التاريخ السياسي وتاريخ هوليوود ، و عرضتها أنجلينا جولي للبيع الشهر المقبل بسعر يقدر بـ 1.5 مليون جنيه إلى 2.5 مليون جنيه ( 2.1 مليون دولار إلى 3.4 مليون دولار).

وأضاف المصدر نفسه، أن اللوحة تباع من قبل مجموعة عائلة جولي كجزء من مزاد كريستيز للفن البريطاني الحديث في الأول من مارس في لندن.

كان تشرشل فنانًا هاوًا متحمسًا أكمل حوالي 500 لوحة بعد أن التقط الرسم في الأربعينيات من عمره. قال أوركارد إن “الضوء في المغرب وفوق مراكش كان شيئًا كان تشرشل شغوفًا به” ورسمه مرارًا وتكرارًا.

قال: “لقد أحب الهواء الجاف والضوء والشمس والطريقة التي يلعب بها على المناظر الطبيعية”. وهذا واضح تمامًا هنا في هذه اللوحة. يمكنك رؤية الظلال الطويلة وتحول الجبال إلى اللون الأرجواني وتعميق السماء – وقت غروب الشمس الكلاسيكي “.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق