أمير قطر يرأس وفد بلاده في اجتماع الدورة ال 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالسعودية

4 يناير 2021
أمير قطر يرأس وفد بلاده في اجتماع الدورة ال 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالسعودية

الصحافة _ وكالات

أعلن الديوان الأميري في قطر ، اليوم الإثنين، أن أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيرأس وفد بلاده في اجتماع الدورة ال 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ستعقد يوم غد الثلاثاء في محافظة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية.

وجاء هذا الإعلان عقب توصل قطر والسعودية لاتفاق بوساطة كويتية في وقت سابق اليوم، يقضي بفتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين الدولتين اعتبارا من مساء اليوم.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد وجه دعوة رسمية لأمير قطر لحضور القمة، في ظل توجه خليجي لإنهاء الخلافات والعمل على تعزيز الوحدة الخليجية وسط تحديات أمنية ومتغيرات جيوسياسية دولية ووضع صحي مقلق يحتاج إلى توحيد الجهود لتجاوز الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية.

وكانت آخر قمة خليجية شارك فيها أمير قطر هي القمة الـ38 التي استضافتها الكويت في 5 دجنبر 2017، بينما غاب عن القمتين المواليتين اللتين انعقدتا بالسعودية عامي 2018 و2019.

ومن المرتقب أن تشهد قمة العلا توقيع اتفاق ينهي أزمة خليجية امتدت لأكثر من ثلاث سنوات، بفضل وساطة قادتها الكويت وسلطنة عمان بدعم أمريكي.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق