أمزازي : نسبة طلبات التعليم الحضوري بلغت 80 في المائة

3 سبتمبر 2020
أمزازي : نسبة طلبات التعليم الحضوري بلغت 80 في المائة

الصحافة _ وكالات

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، أن نسبة 80 في المئة من الأسر تقدمت بطلب التعليم الحضوري لأبنائهم خلال السنة الدراسية الجديدة 2020/2021.

وأضاف سعيد أمزازي خلال تصريح له في برنامج ”حديث مع الصحافة“ الذي يبث عبر القناة الثانية ، أن الطاقة الاستيعابية التي حددتها الوزارة داخل الحجرات الدراسية، ستكون ما بين 15 و20 تلميذا وتلميذة.

واسترسل أمزازي، أن هذه الطاقة الاستيعابية حددت عن طريق احترام مسافة الأمان، بحيث تم وضع مسافة متر من الأمام والخلف واليمين واليسار بالنسبة لكل تلميذ، أي بتخصيص مساحة متر مربع .

ويشار أن وزارة التعليم، قد تركت المجال مفتوحا لآباء وأولياء التلاميذ من أجل استفادة أبنائهم من التعليم الحضوري، عوض عن بعد، عبر ملأ استمارة وضعتها الوزارة لهذا الغرض، والذي بررته بمقاربة تربوية من شأنها إنجاح العملية الدراسية خلال الموسم الحالي.

المصدر: هبة بريس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق