أمزازي: إغلاق 468 مؤسسة تعليمية بسبب كورونا

8 ديسمبر 2020
أمزازي: إغلاق 468 مؤسسة تعليمية بسبب كورونا

الصحافة _ وكالات

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إن عدد إصابات كورونا التي تم تسجيلها منذ بداية الموسم الحالي بلغت  13.619 اصابة، ولم تتجاوزْ نسبةُ الإصابةِ حسب الوزير لدى التلاميذ 0,06%، و 2,93% بالنسبة للأطر التربوية والإدارية والتقنية.

وأضاف أمزازي يوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب: “أن عددُ المؤسساتِ المدرسيةِ المُغْلَقَةِ منذ انطلاقِ الموسم الدراسي الحالي، بلغ 468 مؤسسةٍ، من بينِها 107 مؤسسة خصوصيةً، ويَدْرُسُ بها حوالي 268.000 تلميذ(ة)”.

وزاد قائلا:

“كما يقال فَ ” رُبَّ ضَارَّةٍ نافِعَةٍ”  لقد سمحت لنا هذه الجائحةُ بإعطاءِ دفعةٍ لرقمنةِ العمليةِ التعليمية، وتطويرِ تجربةِ التعليمِ عن بعد، وهو ما سَيُمَكِّنُنَا من تسريعِ وتيرةِ تحقيقِ هدفِ تنمیةِ وتطویرِ التعلم عن بعد، باعتبارِهِ مُكَمِّلًا للتَّعَلُّمِ الحضوري، كما هو منصوصٌ عليه في المادة 33 من القانون الإطار”.

وتابع الوزير:”أما بخصوصِ سير ِالدّراسةِ خلالَ الموسمِ الدراسي الحالي، فلا زالتِ الجائحةُ تُرْخِي بِظِلَالِها على المنظومة التربوية، كما هو الشأنُ في جميعِ الدول الأخرى، وقد مَكَّنَتِ التدابيرُ المُتَّخَذَةُ من طرفِ الوزارةِ من التخفيفِ من وطأةِ الجائحة، على المستويين التربوي والصحي”.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق