أمريكا تدخل على خط الأزمة المغربية الإسبانية وهذا ما قاله المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية!

20 مايو 2021
أمريكا تدخل على خط الأزمة المغربية الإسبانية وهذا ما قاله المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية!

الصحافة _ الرباط

أفصحت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، عن موقفها من أزمة الهجرة التي تعيشها سبتة المحتلة هذه الأيام، وذلك على لسان المتحدثة باسمها.

تعليق الخارجية الأمريكية جاء بمناسبة ندوة صحفية نظمتها أمس الأربعاء المتحدثة باسم الخارجية، جالينا بورتر، حيث أجابت على سؤال صحافي حول ما يجري في المدينة المحتلة بالقول إن بلادها “تواصل تعزيز أشكال الهجرة الإنسانية والمنظمة والعادلة من خلال السياسات الثنائية والمتعددة الأطراف وبرامج بناء القدرات المستهدفة”.

وأضافت في جوابها: “نحن ندعم كلا من إسبانيا والمغرب للعمل معا من أجل التوصل إلى حل”.

وكان أول رد رسمي للمغرب حول ما يجري جاء على لسان كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب في إسبانيا، حين شددت على أن هناك سلوكيات لا يمكن قبولها، وأن “العلاقات بين الدول الجارة والصديقة يجب أن تقوم على أساس الثقة المتبادلة، ويجب العمل عليها وعلى تغذيتها”، كما صرحت لوكالة “إيفي” الاسبانية.

بعدها قرر المغرب استدعاء سفيرته في اسبانيا للتشاور على خلفية هذه الأحداث وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن وزارة الخارجية المغربية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق