أطفال من القُدس في مخيم صيفي بالمغرب

13 أغسطس 2022
أطفال من القُدس في مخيم صيفي بالمغرب

الصحافة _ وكالات

يشارك 50 طفلا من القدس في الدورة الثالثة عشرة للمخيم الصيفي، المنظمة ما بين 12 و25 غشت الجاري تحت إسم “دورة الانبعاث”.

الدورة المذكورة التي انطلقت أمس الجمعة تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف بشراكة وتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل برعاية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

الأطفال المشاركون تتراوح أعمارهم ما بين 11 و15 سنة بينهم 30 من الإناث و20 من الذكور.

يذكر أن عدد المستفيدين من هذا المخيم منذ دورته الأولى إلى دورتة الحالية، بلغ 650 طفلا مقدسيا، بالإضافة إلى 60 إطارا تربويا حسب  المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس، محمد سالم الشرقاوي.

يتم خلال هذا المخيم، حسب المصدر ذاته “إحاطة المشاركين في دورات المخيم الصيفي بمظاهر الفرح والجمال، وتعريفهم بتاريخ المغرب وحضارته وطبيعته الخلابة والمتنوعة”.

كما يتم تنظيم زيارات لأقرانهم من الأطفال المغاربة المشاركين في المخيمات الصيفية المقامة، في هذه الفترة، للتلاقي والتعارف.

تشمل فقرات برنامج المخيم جولات وورشات حول “آثار التغيرات المناخية على سلامة البيئة وأهمية المحافظة على الماء”، والذي يروم تحسيس وتوعية الأطفال بأهمية المحافظة على البيئة وحماية التوازن الطبيعي في وسطهم المعيشي.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق