أشغال إنجاز الخط الثالث والرابع للترامواي البيضاء يُنتظر أن تنطلق يوم 23 فبراير الجاري

20 فبراير 2021
أشغال إنجاز الخط الثالث والرابع للترامواي البيضاء يُنتظر أن تنطلق يوم 23 فبراير الجاري

الصحافة _ الدار البيضاء

يرتقب أن تنطلق أشغال إنجاز الخط الثالث والرابع للترامواي البيضاء يوم 23 فبراير الجاري، بحسب ما ذكره موقع “ليكونوميست”.

وأضاف ذات المصدر، أنه جرت عمليات تحويل شبكات الماء، التطهير والكهرباء بالشوارع والأحياء الرئيسية التي سيمر منها الخطين الجديدين للترامواي.

وأشار المصدر نفسه، إلى أنه ستهم هذه الأشغال بالنسبة للخطين المذكورين شوارع وأحياء: شارع محمد السادس، إفني، إدريس الحارثي، الجولان، 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، إدريس العلام، القوات المساعدة، النيل، أنوال، عقبة بن نافع.

ومن المنتظر أن تنتهي الأشغال نهاية سنة 2023 في جميع المحطات، وستليها مرحلة الشروع في اختبار عربات السكك الحديدية وتجريب الجولان.

يذكر أن إحداث هذين الخطين الجديدين من شأنه تعزيز شبكة خطوط ترامواي الدار البيضاء، وسيساهم في تسهيل حركة تنقل الساكنة من خلال ربط مجموعة من أحياء المدينة عبر وسيلة تنقل صديقة للبيئة.

ويمتد خط الترامواي “الخط 3” على 14 كيلومتراً بعشرين محطة، وسيربط شارع إدريس الحارثي بمحطة الدار البيضاء الميناء عبر شارع محمد الخامس ودرب السلطان. أما “الخط 4” فسيمتد على 11.5 كيلومترا بـ19 محطة، وسيربط المحطة الصناعية مولاي رشيد بساحة النصر وشارع رحال المسكيني عبر لالة مريم وسيدي عثمان.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق