أزيلال.. اعتصام مفتوح لرُحل “تيفريت نايت حمزة” للمطالبة بالماء وحق أبنائهم في التمدرس (فيديو)

11 يوليو 2019
أزيلال.. اعتصام مفتوح لرُحل “تيفريت نايت حمزة” للمطالبة بالماء وحق أبنائهم في التمدرس (فيديو)

الصٌَحافة _ لحسن كروش

دخل رحل ” تيفريت نايت حمزة” بإقليم أزيلال، في اعتصام مفتوح من أجل المطالبة بالماء لهم ولماشيتهم التي تعتبر موردهم الأساسي والوحيد.

وذكر بلاغ صادر عن ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان، أنٌَ رحل منطقة “تيفريت نايت حمزة” يطالبون أيضا بتمكين أطفالهم من التمدرس، وذلك بتفعيل برنامج الوزارة للقسم المتنقل أو توفير داخليات، لكي يتم أطفالهم دراستهم بشكل عادي و لمحاربة الهدر المدرسي.

وأورد الائتلاف نفسه، أنه رغم مرور ستة أيام على اعتصامهم لم تفتح الجماعة القروية أي حوار معهم، ولم تحاول إيجاد حلول لمشاكلهم رغم وجود إتفاق سابق مع رئيس جماعة “تيفيرت نايت حمزة” والذي بقي بدون تنفيذ.

ويتعرض الرحل للإهمال والنسيان ويموتون ببطئ، لذلك لجأوا للاعتصام لعل صوتهم يصل للحكومة والدولة ،أما الجماعة فهي عاجزة ولا تبحث عن حلول لمشاكل الساكنة.

https://www.youtube.com/watch?v=vx_nazo7R_Y

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق