أزيد من 669 ألف مغربي ممنوعون من إصدار الشيكات.. لهذه الأسباب!!

4 أغسطس 2019
أزيد من 669 ألف مغربي ممنوعون من إصدار الشيكات.. لهذه الأسباب!!

الصحافة _ الرباط

بلغ عدد الأشخاص الممنوع عليهم إصدار شيكات بالمغرب في العام الماضي إلى 668988 شخص، بزيادة بنسبة 4,1 في المائة، حيث كشف التقرير السنوي الصادر عن بنك المغرب، أن 87,8 في المائة من أولئك الأشخاص ذاتيون، حسب ما رصدته المصلحة المركزية لعوارض الأداء المتعلقة بالشيك، التي لم تكشف عن أسباب المنع من إصدار الشيكات.

ورصدت المصلحة 460288 عارضا للأداء بالشيك، بزيادة بنسبة 6,4 في المائة، وبمبلغ 13 مليار درهم، مضيفة أنه تم القيام بحوالي 113756 تسوية، بارتفاع بنسبة 12,6 في المائة.

وعند التعرض لعوارض الأداء على الكمبيالات، لاحظت المصلحة المركزية، ارتفاع العوارض التي لم تتم تسويتها بعد إلى أكثر من 69 مليار درهم، موزعة بين 1,9 مليون حالة، أغلبها أشخاص ذاتيون، بنسبة 62 في المائة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق