أزيد من 30 ألف طلب للإعفاء من الخدمة العسكرية!

26 يونيو 2019
Célébration à Agadir du 61ème anniversaire de la création des Forces Armées Royales
Célébration à Agadir du 61ème anniversaire de la création des Forces Armées Royales

الصٌحافة _ الرباط

جرى إيدع أزيد من ثلاثين ألف طلب للإعفاء من الخدمة العسكرية بالوثائق المثبتة لدى السلطة الإدارية المحلية أو بمقر العمالات أو الأقاليم أو عمالات المقاطعات التابعة لدائرة النفوذ الترابي لمحل إقامة المترشحين.

وتعتكف لجان تابعة لوزارة الداخلية على إفتحاص الملفات التي فاقت المتوقع بعد ملأ الاستمارة أزيد من 130 ألف مترشح، بينهم أزيد من 13 ألف فتاة ملأن من تلقاء أنفسهن استمارة الترشيح.

وجرى رفع عدد المرشحين للتجنيد من 10 آلاف مترشح إلى 15 ألفا بعد التوصل بعدد كبير من الطلبات للاستفادة من الخدمة العسكرية، حيث أعطى الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تعليماته قصد العمل على تجنيد عشرة آلاف عنصر خلال السنة الجارية، بداية من شهر شتنبر المقبل، على أن يتم رفع هذا العدد إلى خمسة عشر ألف مجند في السنة المقبلة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق