أردوغان سيلتقي ترامب على هامش قمة العشرين‎

24 يونيو 2019
أردوغان سيلتقي ترامب على هامش قمة العشرين‎

الصحافة – بومفتاح زكرياء من تركيا

صرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الرواندي ريشارد سيزيبيرا، بالعاصمة أنقرة اليوم، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلتقي بنظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش مشاركته في قمة مجموعة العشرين المقررة في اليابان.

وأضاف وزير الخارجية التركي، أن الرئيس التركي سيبحث مع نظيره قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، واللجنة المشتركة وإنشاء المنطقة الآمنة، إضافة إلى مناقشة موضوع إدلب والعديد من القضايا.

وفي سياق آخر، أكد الوزير التركي أن بلاده تعد شريكا مساهما في تكنولوجيا المقاتلات الحربية من طراز “إف-35″، مشيرا أن بلاده ساهمت بأكثر من مليار دولار حتى الآن.

وأضاف تشاووش أوغلو، أن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لا تتناسب مع اتفاقية الشراكة، والقانون.

وفي 5 أبريل الماضي، قال الرئيس أردوغان، إن أنقرة تسلمت من الولايات المتحدة 3 مقاتلات من طراز “F-35″، وإنها بانتظار تسلم الرابعة قريبا.

وقبل اسبوعين، أعلن قائد قاعدة “لوك” الجوية في ولاية أريزونا الأمريكية، تود كانتربوري، تعليق طلعات الطيارين الأتراك بمقاتلات “F-35″، الذين يتلقون التدريب في القاعدة المذكورة بحجة “دواعٍ أمنية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق