أربع سنوات سجناً وغرامة مالية قدرها 40.000 درهم في حق “مول الكاسكيطا”

26 ديسمبر 2019
أربع سنوات سجناً وغرامة مالية قدرها 40.000 درهم في حق “مول الكاسكيطا”

الصحافة _ أكرم التاج

حكمت المحكمة الابتدائية بسطات، اليوم الخميس، على محمد السكاكي، المعروف بـ”مول الكاسكيطة”، بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 40.000 درهم.

وتم توقيف “البودكاستر” محمد السكاكي أواخر شهر نونبر على خلفية نشره لشريط عبر الأنترنيت يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.

وقد وصف “مول الكاسكيطة” المغاربة بـ”الحمير” ضمن شريط بثّه على موقع للتواصل الاجتماعي، ليتم توقيفه في مدينة سطات وهو يقود سيارة لا تتوفر على وثائق وبداخلها مشروبات كحولية، ودون توفره على وثائق السياقة.

وكانت 25 جمعية تتوزع عبر أقاليم المملكة قد تنازلت عن الدعاوى القضائية التي رفعتها ضد محمد السكاكي.

وقال السكاكي في آخر جلسة: “لم تكن في نيتي الإساءة للملك، حاشا لله، لم أسيء للملك ولا لشخصه”، كما اعتذر لكافة الشعب المغربي، مؤكدا أنه وجه كلامه لأقليات فقط تقوم بسلوكيات مشبنة داخل المجتمع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق