أربع سنوات سجناً لطالب جامعي بأكادير شتَم الملك محمد السادس في “لايف” على الفايسبوك

11 فبراير 2020
أربع سنوات سجناً لطالب جامعي بأكادير شتَم الملك محمد السادس في “لايف” على الفايسبوك

الصحافة _ أكرم التاج

قضت هيئة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بمدنية إنزكان، يوم الإثنين 03 فبراير الجاري، بأربع سنوات حبسا نافذا، في حق عمر إخريشي، طالب جامعي وفاعلي جمعوي، وذلك بعد متابعته في حالة إعتقال بتهمة ”الإخلال بواجب التوقير والاحترام الواجب لمؤسسة دستورية وذلك بالسب بواسطة رسائل الكترونية وبث وتوزيع وقائع كاذبة قصد التشهير بالاشخاص”.

وتم مؤاخذة الطالب الجامعي عمر إخريشي، من أجل المنسوب إليه بعد إعادة تكييف جنحة “الاخلال بواجب التوقير والاحترام الواجب لشخص الملك”، والحكم عليه بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 200.000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى”.

وأفاد حسن أخريشي، شقيق عمر إخريشي، وهو المنحدر من حي المزار بآيت ملول ضواحي مدينة أكادير، في تصريح صحفي، أن عائلته مصدومة من إعتقال إبنها بسبب فيديو تم نشره في ظروف غير طبيعية، مضيفا :”كان عمر في حالة غير عادية واتهم الملك بالاتجار في الممنوعات، وهو ما تراجع عنه واعتذر عن نشر الفيديو على صفحته في الفايسبوك”. وكشف شقيق المتهم، أن أخوه لم يسب الملك، وأنه تراجع عن خطأه.

وكشف حسن أخريشي، أن 5 أفراد من عناصر الشرطة جاءوا قبل أيام إلى المنزل حيث اقتادوا شقيقه عمر للتحقيق معه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق