أربعة من معتقلي حراك الريف يفكون إضرابهم عن الطعام

26 نوفمبر 2019
أربعة من معتقلي حراك الريف يفكون إضرابهم عن الطعام

الصحافة _ الرباط

أعلنت إدارة السجن المحلي “رأس الماء” نواحي مدينة فاس أن أربعة من المعتقلين على خلفية حراك الريف قد تقدموا الثلاثاء بإشعارات تفيد بفك إضرابهم عن الطعام، وقاموا بتناول وجباتهم الغذائية، مع التذكير بأنهم دخلوا في هذا الإضراب بتاريخ 19 نونبر.

وأوضحت الإدارة نفسها أنه خلال هذه المدة لم تمنع إطلاقا هؤلاء السجناء أو غيرهم من نفس الفئة من الاتصال بذويهم أو استقبال زيارتهم لهم، وذلك خلافا لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص، حسب ما جاء في بلاغ المؤسسة السجنية المذكورة.

وكانت “المندوبية العامة لإدارة السجون” في المغرب قد كشفت في بلاغ سابق أن الإضراب عن الطعام جاء على خلفية رفض إدارة المؤسسة السجنية لبعض الطلبات التي تقدم بها المعتقلون المعنيون، والتي اعتبرتها هذه الإدارة مخالفة للقانون، والغرض منها هو تمتيعهم بمعاملة تفضيلية. بينما يرى دفاع رموز حراك الريف أن اعتقالهم جاء على خلفية سياسية، وليسوا سجناء الحق العام.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق