أرباب الحمّامات يعلنون مقاضاة الحكومة وخوض خطوات احتجاجية

20 يناير 2021
أرباب الحمّامات يعلنون مقاضاة الحكومة وخوض خطوات احتجاجية

الصحافة _ وكالات

أعلن أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بالدارالبيضاء خوضهم وقفةً احتجاجية، يوم الخميس 21 يناير 2021، ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، واستعدادهم لرفع دعوة قضائية ضد الحكومة.

النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، عبّرت عن استغرابها الكبير من القرار الحكومي الداعي إلى تمديد فترة الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء لمدة أسبوعين إضافيين يبتدئ من يومه الأربعاء 20 يناير 2021 مع الاحتفاظ بجميع الاحترازات المتخذة من قبل ومن بينها الإبقاء على إغلاق الحمامات.

وكشفت النقابة أنّه “في الوقت الذي كان فيه أرباب الحمامات ومستخدميها ينتظرون من الحكومة الحالية الاستماع والتجاوب مع مطالب الشارع البيضاوي أرباب ومستخدمين ومواطنين، الداعي إلى إعادة فتح الحمامات، تعاملت الحكومة المغربية مع هذا المطلب بلا مبالاتها العادية.”

وأكدت أنّ “الحكومة لا تستمد فلسفة وزاراتها من القرارات الملكية السامية”، مشيرة أنّ “جل القرارات الصادرة عن الحكومة هي قرارات تفقيرية لم تساهم إلا في تأزيم المقاولة المغربية بجميع أصنافها”.

وأضافت النقابة أنه “أمام هذا الوضع الكارثي الذي أوصلتنا إليه الحكومة كأرباب للحمامات”، فإنها تدعو جميع الأرباب إلى إجراء خبرات للوقوف على مدى الأضرار التي ألحقت بحماماتهم وتجهيزاتها من أجل الاستعداد لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية من أجل التعويض عن الضرر، علما أن مجموعة من المدن المغربية التي لم يشملها قرار إغلاق حماماتها لم تسجل بها أية حالة لوباء كورونا”.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق