أخنوش يتمرد على قرارارت مؤسسة دستورية ويرفض استقلالية ONSSA عن وزارة الفلاحة

21 يوليو 2020
أخنوش يتمرد على قرارارت مؤسسة دستورية ويرفض استقلالية ONSSA عن وزارة الفلاحة

الصحافة _ الرباط

عبر وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، عن رفضه لمقترح استقلالية المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتاجات الغذائية “أونسا” عن وزارته.

واعتبر عزيز أخنوش، أن اقتراح المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بسحب ملف “أونسا” من يد وزارة الفلاحة، بعد التقرير الأسود، الذي كان قد قدمه المجلس الأعلى للحسابات حول المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، غير ممكن على اعتبار أن “أونسا” مؤسسة عمومية، وجميع المؤسسات العمومية لها ارتباط بالتنفيذي، مضيفا أنه “لا يمكن عزل مؤسسة لوحدها عن القطاع “.

وأضاف خلال حديثهأمام لجنة مراقبة المالية العامة والحكامة بمجلس النواب، أن مجال اشتغال “أونسا” مرتبط بالمجال الفلاحي، وجل مسيريها قادمون إليها من القطاع الفلاحي، ومدارس الفلاحة، كما أن وزارته تساعد المكتب على حل عدد من الإشكالات، والتدخل لتسهيل مهامها.

وأكد عزيز أخنوش أن كل السياسيين يريدون محاسبة المسؤولين، واستمرار ارتباط “أونسا” بوزارته يفتح هذا الباب، معتبرا أن الاشكال، الذي بواجهه هذا المكتب هو ضعف الإمكانات المرصودة له للقيام بواجبه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق