أخنوش وبنجلون يتربعان على عرش أغنى مليارديرات العالم لسنة 2020.. وهذه هي التفاصيل!

1 يونيو 2020
أخنوش وبنجلون يتربعان على عرش أغنى مليارديرات العالم لسنة 2020.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ وكالات

نشرت مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة، قائمتها لمليارديرات العالم لسنة 2020، وضمت القائمة اسمين من المغرب هما عزيز أخنوش وعثمان بنجلون.

وحل أخنوش في المرتبة 1435 من أصل 2095 ثريا شملتهم القائمة، بثروة قدرت ب،1,7 مليار دولار، وارتفعت ثروة أخنوش الذي يشغل منصب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بـ0,09 في المائة مقارنة بما كانت عليه السنة الماضية.

فيما حل عثمان بنجلون الرئيس التنفيذي للبنك المغربي للتجارة الخارجية الذي يملك 20 فرعا في إفريقيا، في المرتبة 2170 بثروة قدرت بمليار دولار، علما أن ثروته تراجعت بـ0,08 مقارنة بسنة 2019.

وقالت المجلة إنه جائحة فيروس كورونا تسببت في تراجع ثروات عدد من أثرياء العالم، مشيرة إلى أن 51 في المائة الأثرياء الذين شملهم التصنيف، تراجعت ثوراتهم بسبب فيروس كورونا. وبلغت قيمة ثروات مليارديرات العالم 8 تريليون دولار، متراجعة بـ 700 مليار دولار عن عام 2019.

وحافظ جيف بيزوس على صدارة أغنى أثرياء العالم للسنة الثالثة على التوالي، وبلغت قيمة ثروته 113 مليار دولار مدعومة بارتفاع بنسبة 15 ٪ في أسهم أمازون مقارنة بسنة 2019. وأوضحت المجلة أن الشركة العملاقة في ميدان التجارة الإلكترونية لم تتضرر من الوباء.

واحتفظ بيل جيتس مؤسس مجموعة مايكروسوفت بمركزه كثاني أثرياء الأغنياء، يليه قطب السلع الفاخرة برنارد أرنو في لمركز الثالث.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق