أخنوش : مشروع الربط القاري بين المغرب و إسبانيا سيحدث ثورة حقيقية

2 فبراير 2023
أخنوش : مشروع الربط القاري بين المغرب و إسبانيا سيحدث ثورة حقيقية

الصحافة _ وكالات

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن المغرب و إسبانيا تمكنا من تعزيز سبل التعاون في مجالات أساسية على رأسها الطاقة عبر إرساء مشاريع نموذجية تهم مجال الطاقة.

و تطرق أخنوش، صباح اليوم الخميس، في اجتماع اللجنة العليا المشتركة المغربية الإسبانية بمقر وزارة الخارجية بالرباط ، إلى تقوية الربط الكهربائي واستثمار انبوب الغاز المغاربي في الاتجاه المعاكس من اسبانيا نحو المغرب وكذا اعتمادات طاقات بديلة في المستقبل من قبيل الهيدروجين الأخضر انطلاقا من رؤية استراتيجية تتبنى مفهوم التنمية المستدامة كحل مستقبلي للحفاظ على التوازن بين الابعاد البيئية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

و أكد رئيس الحكومة، أن القرب الجغرافي بين البلدين أسهم في حضور معتبر للشركات الاسبانية بالمغرب وتواجد جالية مغربية مهمة بإسبانيا وجالية إسبانية تقيم بالمغرب ، مما خلق دينامية استثنائية أبرزت أن العلاقات الاقتصادية بين المملكتين تتجاوز ما هو ظرفي إلى ماهو هيكلي.

و قال أخنوش ، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين فتحت آفاقا لمشاريع تعتبر رافعة أساسية لبناء المستقبل من بينها المشروع القاري بين البلدين الذي من شأنه أن يحدث ثورة حقيقية على مستويات عدة.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق