أخنوش في قفص الإتهام!.. تفويت أراضي وعقارات وزارة الفلاحة تحت الترهيب يشعل فتيل الإحتجاجات بالجهة الشرقية

15 يوليو 2019
أخنوش في قفص الإتهام!.. تفويت أراضي وعقارات وزارة الفلاحة تحت الترهيب يشعل فتيل الإحتجاجات بالجهة الشرقية

الصٌحافة _ سعيد بلخريبشيا

تخوض شغيلة القطاع الفلاحي والغابوي، بالجهة الشرقية، صباح يوم الثلاثاء 23 يوليوز الجاري، وقفة احتجاجية إنذارية، أمام مقر المديرية الجهوية للفلاحة بوجدة، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بـ”الهجوم المتنامي على مكتسبات شغيلة القطاع بالجهة واستمرار نزيف تفويتات أراضي وعقارات وزارة الفلاحة بالجهة الشرقية”.

وندد بلاغ صادر عن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي العضو بنقابة الاتحاد المغربي للشغل، توصلت جريدة “الصحافة” الإلكترونية بنسخة منه، بما أسماه “المؤامرات المحبوكة ومختلف أساليب الترهيب المتكررة الظاهرة منها والخفية التي تنهجها بعض الأطراف داخل الوزارة تحت ذريعة تسليم الممتلكات التي تهدف الى الاستيلاء على كل ما يصب في مصلحة الموظفين والمستخدمين”.

واشتكى موظفو القطاع الفلاحي من “حرمانهم من ابسط حقوقهم في التخييم والاصطياف بمخيم السعيدية”، يورد البلاغ الذي أفاد أن المخيم تم سحبه من تحت تصرف (FOSAGRI) المؤسسة الموكول لها تقديم خدمات ذات طابع اجتماعي لعموم شغيلة القطاع.

ودعا المكتب الجهوي عموم الموظفين والمستخدمين بالقطاع الفلاحي والغابوي بمختلف أقاليم الجهة الشرقية (وجدة-جرادة-بركان-بوعرفة فجيج-الناظور-الدريوش-تاوريرت-جرسيف)، للمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية الانذارية يوم الثلاثاء 23 يوليوز الجاري، أمام المديرية الجهوية للفلاحة بوجدة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق