أخنوش في قفص الإتهام!.. الفرنسيون يفقدون الثقة في الوزير الملياردير والوكالة الفرنسية للتنمية تفتحص مشروع ملكي ضخم 

28 فبراير 2020
أخنوش في قفص الإتهام!.. الفرنسيون يفقدون الثقة في الوزير الملياردير والوكالة الفرنسية للتنمية تفتحص مشروع ملكي ضخم 

الصحافة _ الرباط

تستعد الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) لطلب “تشخيص استراتيجي” للمكتب الوطني للصيد البحري (ONP)، وذلك بعدما تزعزعت ثقة الفرنسيين في عزيز أخنوش، بوصفه الوزير المشرف على قطاع الصيد البحري والمسؤول على إخفاقات برنامج “آليوتيس” التي رصدها قضاة المجلس الأعلى للحسابات في تقرير شتنبر 2019.

وحسب ما أوردته نشرة “مغرب كونفيدنسيال”، فإن طلب الوكالة الفرنسية للتشخيص يأتي على ضوء التقارير الغير مطمئنة حول مخطط “آليوتيس”، إذ ترغب في التأكد من مدى نجاعة توجه المكتب الوطني للصيد البحري الواقع تحت وصاية عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بعدما كانت منحت (OND) قرضا بـ27 مليون أورو في إطار برنامج يتعلق بالصيد التقليدي الذي انطلق في 2010 ولا يزال ساريا.

كما تتوسم الوكالة الفرنسية في نتائج التشخيص مرتكزا لها من أجل بلورة استراتيجية جديدة تتماشى مع توجهات المخطط الذي أطلق في 2009، بهدف تحقيق تنمية وتنافسية في قطاع الصيد البحري وتثمين الموارد البحرية بكيفية مستدامة وزيادة الناتج الداخلي بثلاثة أضعاف في أفق 2020.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق