أخنوش بُوحدو مضوٌي البلاد!.. هادي 12 عام المغاربة ماكانوش كيشربو الحليب وْما كايكلُوش الديسِير والحوت وْمنين جا أخنوش المغاربة كاملين وْلاو كيشربو الحليب وكياكلُو الديسير والحوت

21 سبتمبر 2019
 أخنوش بُوحدو مضوٌي البلاد!.. هادي 12 عام المغاربة ماكانوش كيشربو الحليب وْما كايكلُوش الديسِير والحوت وْمنين جا أخنوش المغاربة كاملين وْلاو كيشربو الحليب وكياكلُو الديسير والحوت

الصحافة _ لمياء أكني

خلفت كلمة حميد البهجة منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة حميد البهجة، في الجلسة الافتتاحية للجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية، مساء يوم الجمعة 20 شتنبر الجاري، بمسرح الهواء الطلق في أكادير، موجة سخط عارمة في صفوف نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، الذين استنكروا ما تضمنته كلمة القيادي في حزب “الحمامة” بجهة سوس ماسة، والتي حملت بين طياتها رسائل إهانة في حق المغاربة.

واعتبر حميد البهجة، أن الشعب المغربي كان يعيش حالة جوع قبل أن يتولى عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، تسيير وزارة الفلاحة والصيد البحري، إذ رسم صورة قاتمة عن الأوضاع الإجتماعية للبلاد خلال العشرية الأولى من تولي الملك محمد السادس، وأنه بفضل “زعيم حزبه” أضحى المغاربة يتناولون الحليب والفواكه والأسماك، وقبل هذا كانت هذه المنتوجات متوفرة فقط لدى علية القوم.

وقال منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة بالحرف: “هادي 12 ولا 14 سنة كلشي كيعرف الوضع ديال الفلاحة فالمغرب كيف كان.. كان لي بغا الحليب فرمضان خاصو ياخد لادموند من الصباح.. كان الديسير كاياخدو غير فلان وفلان.. كان الحوت كاياكلوه غير المدن الساحلية.. دابا الحمد لله الإنتاج الفلاحي والصيد البحري فكل بلاصة فالمغرب.. ولكن باقي خاص المزيد والإنخراط ديال باقي القطاعات ديال الجماعات المحلية من أجل التنظيم من أجل أسواق نموذجية باش يكون المنتوج كيوصل لكل مغربي ومغربية بجودة عالية.. مايمكنش وزارة الفلاحة دير كلشي والصيد البحري.. لازم ينخارط الجميع.. عطات الإنتاج عطات الوفرة.. ولكن خاص ينخرط الجميع باش تكون الجودة أوفر”.

واش دابا هذا حزب باغي يتصدر الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، وهو محزم بهادْ النوعية ديال السياسيين لي مازالين عايشين على أنقاض العهد البائد، واش هذا زعيم حزب باغي يترأس حكومة تسير شؤون دولة وشعب وهو ماقادرش يوقف هاد الممارسات لٌي كيقومو بها قياديي فالحزب لي كيترأسو، ولا عاجبو الحال وباغي يقول للمغاربة “أنا بوحدي لمضوي البلاد”؟؟!!.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق