آيت الطالب يعين مدير المستشفيات كاتبا عاما لوزارة الصحة.. وهذه المهام التي أوكلها إليه!!

15 أكتوبر 2019
آيت الطالب يعين مدير المستشفيات كاتبا عاما لوزارة الصحة.. وهذه المهام التي أوكلها إليه!!

الصحافة _ أكرم التاج

دشن وزير الصحة خالد أيت الطالب، مهامه على رأس الوزارة بقرار تعيين كاتب عام بالنيابة جديد وهو عبد الإله بوطالب، مدير المستشفيات والعلاجات المتنقلة.

وكشفت مذكرة وزارية موقعة من طرف وزير الصحة، بتاريخ يوم الإثنين 14 أكتوبر الجاري، المهام المنوطة للكاتب العام بالنيابة، والتي تتجلى أساسا حسب ذات الوثيقة الوزارية، التوجيه العام لسير الأعمال المتعلقة بالوزارة، وأعمال الدراسة والتخطيط، وتتبع العلاقات مع الإدارات ومع المتعاملين مع الإدارة، بالإضافة إلى حضور الاجتماعات المتعلقة بأعمال الوزارة، كذا تنسيق وتنشيط أعمال المصالح المركزية واللامركزية التابعة للوزارة.

ويشار إلى أن وزير الصحة الحالي خالد أيت الطالب والذي عين من طرف الملك محمد السادس خلال التعديل الحكومي الأخير، كان يشتغل منصب الكاتب العام بالنيابة، وتم تعيينه أسبوعا واحد قبل يوم تصيب الحكومة بهيكلتها الجديدة.

يذكر أن الكاتب العام السابق، هشام نجمي، متابع في ملف يتعلق بـ”الإدلاء بهوية مزيفة وتصريحات كاذبة وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر”، وذلك على إثر سقوط الفتاة الثلاثينية التي كان برفقتها من نافذة غرفة إحدى الفنادق المصنفة بمدينة أكادير وإصابتها بجروح بليغة، نقلت على إثرها إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ومنه إلى مصحة خاصة قبل أن يتم توجيهها إلى مراكش لخطورة إصابتها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق