آيت الطالب يعلن حالة إستنفار قصوى في وزارة الصحة ويفعل المراقبة الصحية في المطارات والموانئ لمحاصرة فيروس “كورونا”

25 يناير 2020
آيت الطالب يعلن حالة إستنفار قصوى في وزارة الصحة ويفعل المراقبة الصحية في المطارات والموانئ لمحاصرة فيروس “كورونا”

الصحافة _ الرباط

في خضم التطورات الأخيرة للوضع الوبائي العالمي المتمثلة في تأكيد ظهور حالات في عدد من الدول، خاصة بأوروبا، أعلنت وزارة الصحة على متن ثاني بلاغ لها، صباح اليوم السبت، شروع المغرب في تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس ببلادنا.

وتواصل وزارة الصحة اعتبار خطر انتشار الفيروس على الصعيد الوطني منخفض، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه بها أو مؤكدة حتى الآن.

وطمأنة وزارة الصحة الرأي العام بأن المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، قد تم تعزيزها، وأن نظام التشخيص الفيرولوجي وعلاج المرضى المحتملين قد تمت أجرأته وتفعيله.

ولم توصي وزارة ابصحة المواطنين بأي تدابير وقائية استثنائية، عدا قواعد النظافة المعتادة: غسل اليدين بشكل متكرر، تغطية الفم والأنف في حالة السعال أو العطس، وتجنب الاتصال الوثيق بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق