آلاف المغاربة يقتحمون مدارس سبتة من أجل المبيت… إغلاق شامل لـ”تأمين المدينة”

18 مايو 2021
آلاف المغاربة يقتحمون مدارس سبتة من أجل المبيت… إغلاق شامل لـ”تأمين المدينة”

الصحافة _ وكالات

اضطر الآلاف من المغاربة الذين قطعوا الحدود الاصطناعية بين المغرب، وبين مدينة سبتة، إلى اقتحام المدارس المحلية لقضاء ليلتهم الأولى بدلا عن العراء.

وقال شهود عيان بمدينة سبتة لـمواقع اخبارية مغربية، إن أكثرية المهاجرين الذين اقتحموا الحدود اليوم، وجدوا في المدارس ملجأ لهم، أمام عجز السلطات في سبتة عن تأمين الآلاف من الأشخاص، في حادث هجرة بين البلدين هو الأول من حجمه منذ حوالي 70 عاما على الأقل.

وبسبب ذلك، حثت السلطات المحلية أهالي سبتة على تجنب الخروج إلى الشوارع، وإغلاق المحلات والبنوك، حتى “تأمين المدينة”، كما أقرت عطلة استثنائية للمدارس يوم الثلاثاء.

إلى ذلك، قالت صحيفة “منارة سبتة” إن رئيس حزب “فوكس” اليميني المتطرف، والمعادي للمهاجرين، يتوقع أن يصل إلى سبتة اليوم الثلاثاء.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق