رمضان كريم

يونس بوقالة.. ابن الريف المستشار بالمجلس البلدي بمونتريال

29 أبريل 2020
يونس بوقالة.. ابن الريف المستشار بالمجلس البلدي بمونتريال
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

أجرى الزميل عبدالرحمان عدراوي حوارا بالصوت والصورة مع الشاب يونس بوقالة، المستشار بمجلس لاشين ضاحية مونتريال الكبرى، حيث تمكن المشاهدون الذين تابعوا البث المباشر على صفحة عدراوي لايف، وصفحة جريدة الصحافة الإلكترونية على فايسبوك، من التعرف على نموذج مشرف لأبناء المغرب بكندا.

FB IMG 1588191098246 - الصحافة

يونس بوقالة غادر المغرب وهو في سنته الأولى من العمر، واستقر مع عائلته في الضاحية الجنوبية لمونتريال، والتي تابع فيها دراسته الأساسية والثانوية، وحتى قبل أن يتم دراسته الجامعية، خاض تجربته السياسية الأولى، والتي تكللت بالنجاح، حيث فاز بمقعد مستشار بمجلس لاشين، عن مونتريال ميتروبوليتان، تحت لواء حزب عمدة مونتريال “فاليري بلانت”، بروجي مونتريال.

FB IMG 1588191039487 - الصحافة

في بداية اللقاء عبر ضيف الحلقة عن تمسكه بالمغرب، حيث كان يزوره منذ الطفولة مرة كل سنتين ولمدة ثلاثة أشهر في كل مرة، كان يزور العائلة في منطقة أزغانغان، وآسفي والدارالبيضاء، ويحتفظ بذكريات جميلة عن أفراح العائلة وأعراسها، في مختلف الزيارات.

FB IMG 1588191104674 - الصحافة

يونس بوقالة، نموذج للشباب المغاربة الذين تفتخر بهم الجالية المغربية بكندا، ويسرها أن يمثلونها في المحافل المحلية أو خارج كندا وخصوصا بالمغرب، بدلا عن مجموعة “الشلاهبية” الذين أغلبهم عاطلون عن العمل في كندا، ولا يجدون حرجا في تقديم أنفسهم ممثلون للجالية بالمغرب خلال مختلف التظاهرات الرسمية أو غيرها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!