يوتوب تمنع أرباح الإشهار عن شركات روسية وموسكو تحجب “الفايس بوك”

admin
الرئسيةالعالمسلايدر
27 فبراير 2022
يوتوب تمنع أرباح الإشهار عن شركات روسية وموسكو تحجب “الفايس بوك”

الصحافة _ الرباط

حرب حقيقية تدور رحاها بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي في كبرى مدن أوكرانيا، و”حرب” أخرى أعلنها عملاق التواصل الاجتماعي موقع “يوتوب” على روسيا، حيث أعلنت إدارة موقع “يوتيوب” أنها منعت العديد من القنوات الروسية من أرباح الإعلانات بسبب الأحداث في أوكرانيا.

رد فعل السلطات الروسية كان سريعا، حيث أعلنت لجنة الرقابة الروسية “روسكوم نادزور” تقييد الوصول إلى منصة “فايس بوك” في روسيا، ردّا على حظر المنصة وسائل إعلام روسية، وفرضها قيودا على أخرى.

يُشار أنّ شركتي “تويتر” و”ميتا” اتخدتا نفس الإجراء، بمنع وسائل إعلام حكومية روسية من تحقيق عائدات الإعلانات، كتعبير منهما على رفض الهجوم الروسي على أوكرانيا.

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضي، حيث تدخل اليوم الأحد يومها الرابع على التوالي.

علاقة بموضوع العقوبات، قررت 18 دولة أوروبية، فضلا عن كندا، إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية على خلفية الهجوم العسكري في أوكرانيا، في حين اقترح وزير الخارجية الإسباني إغلاق الأجواء الأوروبية أمام الطيران الروسي لحمل موسكو على التخلي عن الحرب.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق