يتضمن مغالطات ومعلومات خاطئة.. برنامج ديني تقدمه “الشيخة طراكس” على الفايسبوك يثير سخط المغاربة

admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
22 أبريل 2021
يتضمن مغالطات ومعلومات خاطئة.. برنامج ديني تقدمه “الشيخة طراكس” على الفايسبوك يثير سخط المغاربة

الصحافة _ الرباط

يبدو أن الرغبة في رفع عدد المشاهدات والمداخيل عبر منصات التواصل الاجتماعي ولدت الرغبة لدى الكثيرين للقيام بكل شيء، قصد تحقيق أكبر عدد من الزيارات والمشاهدات، حتى لو كان ذلك من خلال تقديم برامج حبلى بالمغالطات والأخطاء وفي موضوع حساس كالمجال الديني.

ففي الأيام الأخير أطلقت “الشيخة طراكس”، برنامج مسابقات قالت أنه ديني، حيث تقوم بسؤال متابعيها بعض الأسئلة الدينية التي عليهم الإجابة عليها مقابل جوائز مادية تخصصها الراقصة للفائزين.

البرنامج لقي سخرية عارمة على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب الأسئلة التي تطرحها “الشيخة طراكس” على متابعيها، وكذلك بسبب الأخطاء والمغالطات التي تمررها.

وتداول العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو تظهر فيه “الشيخة”، وهي تصر على أن اسم شيخ الإسلام هو ابن تميمية، وليس ابن تيمية.

وحسب مقطع الفيديو فقد أصرت الشيخة على أن اسمه ابن تميمية، وليس ابن تيمية كما نطقته المتسابقة، ورغم محاولات هذه الأخيرة إلا أن الراقصة أصرت على موقفها. وعجت صفحتها على موقع فيسبوك بالتعاليق التي تطالبها بوقف البرنامج وترك المجال الديني لأهل الاختصاص، حتى لا تسقط سقطات أخرى وتمرر مغالطات جديدة.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق