وهبي يمنح عضوية المحكمة الدستورية للأنصاري ويعلن ترشحه لقيادة “البام”

23 يناير 2020
وهبي يمنح عضوية المحكمة الدستورية للأنصاري ويعلن ترشحه لقيادة “البام”
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

أعلن عبد اللطيف وهبي ترشيحه للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، معلنا في الندوة الصحافية التي عقدها لهذا الغرض صباح اليوم الأربعاء بالمقر المركزي للحزب، أن البام سيعود بقوة، مضيفا أن الحزب لا علاقة له بكل ما يمكن أن يفهم منه أنه مخزن.

وأضاف عبد اللطيف وهبي أن قرارات الحزب ستتخذ دائما في الأجهزة الحزبية وبكل استقلالية. مشددا على أنه “يريد تحويل حزب البام من حزب محسوب على الدولة يتلقى التعليمات إلى حزب عادي”، مضيفا :” ليس لدي ضمانات للفوز ولكن ترشحت لكي أكون أمينا عام”.

وقال عبد اللطيف وهبي:”خطتي هي قطع خيوط العلاقة مع “المخزن” واتخاذ القرار باستقلالية وإعلان المواقف بطريقة مستقلة”. معلنا أنه سيفاجئ الجميع بمواقف الحزب تجاه عدد من القضايا في حالة صعوده، مؤكدا أن “حزبه  سيكون مستقلال إذا استطاع أن يؤسس لبنيات داخل المؤسسات”.

ويأتي قرار إعلان عبد اللطيف وهبي ترشحه لقيادة “الجرار”، يورد مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، بعدما كان يستعد لشغل عضوية المحكمة الدستورية التي وجهت مؤخرا كتابا إلى رئاسة مجلسي النواب والمستشارين، تبلغمطهما من خلاله بأجل تجديد ثلث أعضائها، مع دعوتهما إلى إقتراح مرشح عن المجلسين لتجديد تمثيلية هذه الفئة في تركيبتها.

وأفاد نفس المصدر المتحدث لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن البرلماني عبد اللطيف وهبي، وهو محامي مقبول للترافع أمام محكمة النقض، تراجع عن ترشحه لشغل عضوية المحكمة الدستورية لفائدة المحامي الإستقلالي عبد الواحد الأنصاري الذي سيحظى بالمنصب إلى جانب المستشار البرلماني عبد اللطيف أوعمو العضو القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، ونقيب المحامين السابق.

وسيحسم مكتب مجلسي النواب والمستشارين، خلال الأيام المقبلة في إنتخاب من سيمثلهما في المحكمة الدستورية، وذلك عن طريق الاقتراع السري وفق ما ينص على ذلك القانون المؤطرة للعملية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!