وهبي دخل وخرج فوزير العدل: أنت وزير ضعيف ولست رجل قانون وليس بيدك القرار وستكون ضحية لوبيات تتحكم في المنظومة القضائية

19 أكتوبر 2019
وهبي دخل وخرج فوزير العدل: أنت وزير ضعيف ولست رجل قانون وليس بيدك القرار وستكون ضحية لوبيات تتحكم في المنظومة القضائية
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

شن عبد اللطيف وهبي عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، هجوما عنيفا على وزير العدل محمد بنعبد القادر، معتبرا أنه وزير ضعيف وبعيد كل البعد عن الوزارة، مشددا على أنه سيكون ضحية لوبيات القطاع.

وأفاد ذات البرلماني البامي المثير للجدل تحت قبة البرلمان، وهو عضو بهيئة المحاماة بالرباط، أن “محمد بنعبد القادر ضعيف وغير مؤهل لتدبير وتسيير شؤون وزارة العدل بإعتبار أنه ليس رجل قانون، وبالتالي سيذهب ضحيبة مجموعة من اللوبيات داخل القطاع الحكومي التي تتحكم في الأشياء”.

وأورد في تصريح صحفي مصور مع الموقع الإخباري “آش كاين”، أن السلطة التشريعية هي سلطة كبيرة تحتاج لرجل قانون يفهم المداخل والمخارج لكل نص قانوني، ومحمد بنعبد القادر غير مؤهل لذلك لأنه ليس له أي تكوين قانوني.

وبخصوص اللوبيات التي سيكون وزير العدل ضحية لها داخل القطاع الوزاري، ذكر عبد اللطيف وهبي أنها “لوبيات فقهية وفكرية وأخرى دينية داخل منظومة القضائية بالمغرب”.

وشدد عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، على أنه مازال هناك نقاش حول القانون الجنائي، وهذا يحتاج لرجل عدل قوي، غير أن لدينا وزير عدل يتردد وليس بيده القرار”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!