ولاة وعمال المملكة متهمُون بتعطيل التنمية في البلاد!

24 يونيو 2019
admin
سلايدرفي الواجهة
ولاة وعمال المملكة متهمُون بتعطيل التنمية في البلاد!

الصٌَحافة _ الرباط

شن عمر بلافريج، النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار، هجوما لاذعا ولاة وعمال المملكة، منتقدا إمعانهم في ”تعطيل التنمية بالبلاد” بسبب “غياب الوضوح” والتهرب من المسؤوليات.

وخاطب عمر بلافريج، رئيس الحكومة خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب مساء يوم الاثنين 24 يونيو الجاري، بخصوص مسؤولية الولاة والعمال في تطبيق سياسات الدولة والحكومة، قائلا :” أنت يا رئيس الحكومة طبقا للفصل 49 من الدستور، تقترح العمال والولاة لكن ما هي المعايير التي تعتمدونها لاقتراح الولاة والعمال”.

وأورد عمر بلافريج بالقول: “كذلك بالنسبة للقياد ما هي المهارات التي يجب تطويرها  وكيف يتم التنسيق بينكم وبين الولاة والعمال”، قبل أن يحرج رئيس الحكومة حول التنسيق مع الولاة والعمال قائلا: “هل تلتقي بهم”، مشددا على أن بناء الثقة يستدعي الخروج من “عدم الوضوح وتحمل المسؤولية”.

وينص الفصل 49 من الدستور على أن “التعيين باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من الوزير المعني، في الوظائف المدنية التالية: والي بنك المغرب، والسفراء والولاة والعمال، والمسؤولين عن الإدارات المكلفة بالأمن الداخلي، والمسؤولين عن المؤسسات والمقاولات العمومية الإستراتيجية. وتحدد بقانون تنظيمي لائحة هذه المؤسسات والمقاولات الاستراتيجية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق