وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني لمطار محمد الخامس وعملية توريد اللقاح تبدأ بشكل متواصل

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
26 يناير 2021
وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني لمطار محمد الخامس وعملية توريد اللقاح تبدأ بشكل متواصل

الصحافة _ الرباط

بعد الشحنة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا، القادمة من الهند، وصلت الدفعة الأولى من اللقاح الصيني للمغرب.

وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا المستجد للمغرب.

وقالت الشركة في تدوينة نشرتها صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن طائرة الشحن “حطت قبل قليل بمطار محمد الخامس قادمة من بيكين في رحلة مباشرة دامت 13 ساعة، محملة بالدفعة الاولى من اللقاح الصيني ضد كورونا”.

وأضافت أنه بالمقابل “حلقت طائرة “CN-RGY” لجلب دفعة أخرى من اللقاح ليتم ربط المملكة المغربية بعواصم اللقاح عبر جسر جوي متواصل”، الأمر الذي يؤكد أن عملية توريد اللقاح ستبدأ بشكل متواصل.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن المملكة المغربية اقتنت كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة، بمعدل 66 مليون جرعة من اللقاح، وأكدت أن اللقاحين البريطاني والصيني اللذين وقع عليهما الاختيار من طرف المملكة، قد تم تصنيعهما “وفقا للمواصفات الدولية مع التأكيد على جودتهما وسلامتهما”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق