وزير المالية يعترض على منح لقجع عشرة ملايير درهم لتمكين جامعة كرة القدم من استئناف الموسم الكروي

24 يونيو 2020
وزير المالية يعترض على منح لقجع عشرة ملايير درهم لتمكين جامعة كرة القدم من استئناف الموسم الكروي
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مطلع، أن محمد بنشعبون، وزير المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة، اعترض على تخصيص عشرة ملايير درهم لجامعة كرة القدم، لتمكينها من استئناف الموسم الكروي.

ووفقا لنفس المصدر فإن محمد بنشعبون برر موقفه بالظروف التي تمر منها البلاد جراء وباء كورونا، موضحة أن قراره قد ينسف محاولات إتمام المنافسات الكروية.

وأعلن وزير الشباب و الرياضة عثمان الفردوس، عن استئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم نهاية يوليوز.

وذكر الوزير أن الشروع في التداريب سيتم الأسبوع المقبل.

فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كشف اليوم الثلاثاء ، خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية، مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، أن مباريات البطولة ستستأنف يوم 25 يوليوز على أن تنتهي في 13 شتنبر القادم.

وركز لقجع في مداخلته على أن فرق البطولة ستعود للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع.

وأضاف لقجع أن الجامعة أنجزت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، الذين يلزمهم الخضوع لفحص كل 3 أيام.

وبشأن برمجة ما تبقى من الموسم قال لقجع: “سنكون أكثر صرامة هذه المرة. انطلاقة الدوري ستكون يوم 25 يوليوز، بتصفية كافة المؤجلات على أن تلعب الجولة 21 يوم 7 غشت كي ننتهي سريعا”.

وأوضح: “سنجري جولة كل 4 أيام. وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد وهكذا”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!