وزير العدل يمنح القضاة تعويضات سمينة تناهز 80 مليون سنتيم سنوياً

9 مايو 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
وزير العدل يمنح القضاة تعويضات سمينة تناهز 80 مليون سنتيم سنوياً

الصحافة _ الرباط

أفرج وزير العدل، محمد بنعبد القادر، عن مشروع مرسوم، يمنح بموجبه للقضاة خارج الدرجة، تعويضات سنوية، تتجاوز 80 مليون سنتيم.

وحسب ما جاء في مشروع مرسوم تحديد التعويضات، والمنافع الممنوحة للقضاة خارج الدرجة، الذي وجهته الأمانة العامة للحكومة، خلال الأسبوع الجاري، لأعضاء الحكومة، تمهيدا للمصادقة عليه أمام المجلس الحكومي، فسيستفيد القضاة المرتبون خارج الدرجة،من تعويض خاص، يصل إلى 288 ألف درهم في السنة، وتعويض عن التأطير القضائي يقدر بـ420 ألف درهم في السنة، وتعويض عن التمثيل يقدر بـ24 ألف درهم في السنة.

ويتوخى مشروع المرسوم سد الفراغ الحاصل بشأن التعويضات، والمنافع الممنوحة للقضاة خارج الدرجة من جهة، ومن جهة ثانية، جعله كمرجعية أساسية تعكس العناية التامة بهذه الفئة، وذلك إسوة بالتعويضات، والمنافع المخولة لقضاة الدرجة الاستثنائية، والدرجات الأولى، والثانية، والثالثة، وذلك لاستكمال منظومة التعويضات، والمنافع الممنوحة للقضاة بمختلف أصنافهم، ودرجاتهم.

كما يحدد تعويضا للقضاة عن التدرج الإداري، يصل إلى 108 ألف درهم في السنة، وتعويض عن المهام الرامي إلى تغطية المصاريف الخاصة، وجميع التكاليف عن المهام غير المشمولة بالراتب، ويحدده المرسوم في 30 ألف درهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق