وزير العدل متهم بالتطاول على اختصاصات الملك محمد السادس!

8 يوليو 2019
وزير العدل متهم بالتطاول على اختصاصات الملك محمد السادس!
رابط مختصر

شن الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس – مكناس، خالد بوقراعي، هجوما عنيفا ضد وزير العدل التجمعي، محمد أوجار، واتهمه بتجاوز اختصاصاته كوزير والتطاول على اختصاصات من صميم الملك.

وقال بوقراعي، الذي كان يتحدث في افتتاح الجامعة الصيفية لمنتخبي العدالة والتنمية بجهة فاس -مكناس صباح الأحد 7يوليوز 2019، إن الملك وحده من يملك صلاحية تعيين رئيس الحكومة بناء على نتائج صناديق الاقتراع والذي يكون الأمين العام للحزب الأول الفائز بالانتخابات.

وبنبرة هجومية قوية، وجه البوقراعي الكثير من الهجوم لخصوم حزب العدالة والتنمية، وهو يعدد مميزات حزبه ويلمح إلى أنها المميزات الحصرية على التنظيم الذي ينتمي إليه . إذ، اعتبر في هذا السياق أن حزبه “نتاج القوات الشعبية دبصح لأنه تربى في تربة مغربية خالصة لا تقبل الذل ولا الهوان ولكن كلها عز وكرامة”.

وهو ينوه بالديمقراطية الداخلية لحزب المصباح، قال إن باقي التنظيمات تفتقر إليها، وهو يقول بقوة ” حنا ماشي من الأحزاب اللي بين عشية وضحاها تيجبو ليه واحد بلا انتماء حزبي ولا تجربة سياسية سابقة ولالون سياسي ويحطوه أمين عام عليه “.

وزاد البوقراعي :” حزب العدالة والتنمية ماشي من الأحزاب للي تقبل ممن كان يكون زعيم عليها الزعامة ما تتعطاش لمن والى راه ما تياخذها غير سيدي ومولاي”.

وأضاف البوقراعي :”خاصنا في محطات نعرفوهم فيها من هو حزب العدالة والتنمية ونقولو لهم هذه قياداتنا فأي نوع من القيادات لديكم، وهذه مبادئ الحزب فماهي مبادؤكم، ووهذا تاريخ الحزب فأي تاريخ تقدموه لتكتبه الأجيال المقبلة “.

وزاد البوقراعي ” حزبنا حزب وطني لأنه حزب عبد الكريم الخطيب والحكيم عبد الله باها الذي بصم مساره بقوة وبرد وبأخلاق عالية وحزب الأمين العام الآخ العثماني والزعيم عبد الإله ابن كيران “. وأردف :” ومن رغب في أن يحاكيه يكشف لنا قياداته وزعمائه”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!