وزير الصحة مطلوب في البرلمان لمناقشة الاستعداد لحملة تلقيح المغاربة ضد كورونا

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
6 ديسمبر 2020
وزير الصحة مطلوب في البرلمان لمناقشة الاستعداد لحملة تلقيح المغاربة ضد كورونا

الصحافة _ الرباط

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب مراسلة إلى رئيس لجنة القطاعات الاجتماعية بالمجلس للمطالبة بعقد اجتماع للجنة بحضور وزير الصحة خالد آيت الطالب وذلك لمناقشة التدابير الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا.

وطالب رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مصطفى ابراهيمي بانعقاد اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية بالمجلس، بحضور وزير الصحة، وأعضاء اللجنة العلمية المتابعة لتدابير مواجهة جائحة كوفيد-19، وذلك لمناقشة الإجراءات والتدابير والاستعدادات اللوجيستية والتقنية التي اعدتها الحكومة، بهدف توفير تلقيح آمن وفعال وضمان نجاح الحملة الوطنية التلقيح.

يذكر أن وزير الصحة أكد، أمس الجمعة، أن “الإقبال المكثف عل التلقيح ضد كورونا سيحقق المناعة الجماعية التي من شأنها الحد من انتشار الجائحة”، داعيا المواطنين المغاربة إلى الانخراط بقوة في الحملة من أجل تحقيق أهدافها”.

ودعا آيت الطالب في كلمته خلال اجتماع اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح والذي خصص للقضايا ذات الطابع العلمي تحسبا للمرحلة الأولى من حملة التلقيح، إلى مواصلة احترام الإجراءات الصحية الوقائية، ولا سيما ارتداء الأقنعة الواقية والتباعد الجسدي، وذلك إلى حين بلوغ 60 في المائة من نسبة الساكنة الملقحة من أجل تحقيق مناعة جماعية.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق