وزير الداخلية يكشف عدد الطائرات بدون طيار المرخص استيرادها لاستعمالات مهنية

8 مارس 2022
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
وزير الداخلية يكشف عدد الطائرات بدون طيار المرخص استيرادها لاستعمالات مهنية

الصحافة _ الرباط

كشف عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عن حجم الطائرات بدون طيار التي تم الترخيص لاستيرداها من أجل استعمالها لأغراض مهنية.
وأوضح لفتيت، جوابا على سؤال كتابي تقدمت به البرلمانية خديجة اروهال، أن وزارة الداخلية وافقت على 329 طلبا لاستيراد دائم للطائرات بدون طيار منذ سنة 2015، التي تسعتمل لأغراض مهنية.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم تلبية طلب استيراد 287 طائرة بدون طيار، ليصل مجموع الطلبات الموافق عليها، ما مجموعه 616 طلبا لاستيراد طائرات بدون طيار.
وقال لفتيت، وفق الجواب الذي توصلت به البرلمانية اروهال، رنه “منذ عام 2015، قامت الوزارة المكلفة بقطاع التجارة، بإخضاع عملية استيراد الأجهزة الطائرة من دون طيار، المدفوعة بمحرك والمتحكم فيها عن بعد، لرخصة مسبقة للاستيراد”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق