وزير الداخلية الإسباني: المغرب لا يبتز إسبانيا بالمهاجرين بل يوجد عمل مشترك بهذا الخصوص

2 فبراير 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
وزير الداخلية الإسباني: المغرب لا يبتز إسبانيا بالمهاجرين بل يوجد عمل مشترك بهذا الخصوص

الصحافة _ الرباط

نفى وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، أمس الثلاثاء، الاتهامات التي وجهها حزب فوكس اليميني المتطرف للمغرب، بكونه يبتز إسبانيا بالمهاجرين غير النظاميين.

وأكد وزير الداخلية الإسباني في رده على سؤال “فوكس” بالبرلمان أن مدريد تقوم بالتنسيق مع الدول التي يأتي منها المهاجرون، وعلى رأسها المغرب، مسجلا أن هذا التنسيق يمكن من إيقاف حوالي 40 في المئة من المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا بشكل غير نظامي.

وأوضح مارلاسكا قائلا “إنهم لا يبتزوننا”، مؤكدا أن هناك عملا مشتركا من أجل الحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى إسبانيا.

ويأتي رد الوزير الإسباني، بعدما اتهم “فوكس” حكومة بيدرو سانشيز بالرضوخ لابتزازات المغرب، والعجز عن الدفاع عن إسبانيا “بإيقاف المغرب عند حده”، “مع الاستمرار في الإصرار على الحفاظ على علاقة جيدة معه”.

وإلى جانب نفيه وجود أي ابتزاز مغربي، انتقد مارلاسكا خطاب الكراهية الذي ينتجه الحزب اليميني المتطرف والمليء بالأكاذيب، حول المهاجرين غير النظاميين، بما فيهم المغاربة الذي دخلوا إلى سبتة في عملية الهجرة الجماعية العام الماضي، وربط الجريمة بهم.

وعلى عكس ادعاءات “فوكس” أكد الوزير الإسباني، أن عدد المهاجرين انخفض سنة 2021 مقارنة مع السنة التي قبلها، كما أن معدل الجريمة بين السكان الأجانب انخفض إلى أقل من 20 في المئة، مؤكدا أنه “لا يمكن الربط بين الهجرة غير النظامية بالجريمة، فهذا مجرد كذب، وخطاب كراهية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق