وزيرة بحكومة كيبيك…التعاون بين المغرب والكيبيك ممكن لسد حاجيات المقاطعة من اليد العاملة

24 مايو 2020
وزيرة بحكومة كيبيك…التعاون بين المغرب والكيبيك ممكن لسد حاجيات المقاطعة من اليد العاملة
رابط مختصر

الصحافة _ مونتريال

استضافت جريدة الصحافة الإلكترونية الوزيرة شانطال رولو، في حوار مباشر من تنشيط مدير الجريدة عبدالرحمان عدراوي، مساء الأحد، تناولت من خلاله الجريدة عدة مجالات تهم التدابير الحكومية لمواجهة جائحة كوفيد-19، وإمكانية التعاون المغربي الكيبيكي لسد حاجيات المحافظة الفرنكوفونية الوحيدة بكندا في مجال السياقة المهنية.

IMG 20200524 WA0019 - الصحافة

السيدة شانطال رولو الوزيرة المسؤولة عن مونتريال الكبرى، وهي أيضا الوزيرة المنتدبة بوزارة النقل في حكومة كيبيك، عرفت في بداية الحوار بتجربتها المهنية التي قادتها إلى الاهتمام بجانب المياه، وشغلت منصب مديرة في واحدة من أكبر شركات صناعة الورق في العالم (cascade).

Screenshot 20200524 184000 Facebook 1 - الصحافة

في بداية البرنامج، تطرق عبدالرحمان عدراوي الى تخليد كندا والمغرب الذكرى 58 لبداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث تم عرض شريط مشترك بين سفيرة المغرب بكندا السيدة سرية العثماني، وسفيرة كندا بالمغرب السيدة نيل ستيوارت، تناولا من خلاله أواصر التعاون الدبلوماسي بين البلدين.

20200524 184140 - الصحافة

بعد سنوات من الخدمة في المجال المحلي على صعيد مونتريال، خاضت السيدة رولو غمار الانتخابات على صعيد محافظة كيبيك قادتها إلى تقلد منصبين وزاريين هامين، وفي خضم الحديث، تطرقت السيدة الوزيرة إلى أهم الإجراءات التي اتخذتها حكومة كيبيك من أجل مواهت جائحة كوفيد-19.

IMG 20200524 WA0020 - الصحافة

وفي ختام الحوار، قبلت السيدة الوزيرة دعوة مدير جريدة الصحافة الإلكترونية، لاجراء حوار ثاني حول أزمة اليد العاملة في مجال السياقة المهنية، وبين لها أن المغرب يعتبر ملادا للعديد من المحافظات الكندية التي تستقطب منه أعدادا كبيرة من السائقين المهنيين ذوي الكفاءات العالية، ووعدت الوزيرة بالعودة لمناقسة الموضوع، والبحث في سبل تعاون مغربي كيبيكي لسد الخصاص في اليد العاملة بقطاع النقل الطرقي بكيبيك.

فيديو البرنامج الكامل

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!