وزيرة الطاقة: مخزون الغازوال يغطي 38 يوماً والحكومة تراقب الأوضاع

1 نوفمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
وزيرة الطاقة: مخزون الغازوال يغطي 38 يوماً والحكومة تراقب الأوضاع

الصحافة _ وكالات

قالت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة، والمكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الادارة، أن الحكومة تراقب بطريقة منتظمة مستوى المخزون الإحتياطي من المحروقات.

وأضافت الوزيرة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، أن المغرب أصبح يتوفر اليوم على 38 يوماً من احتياطي الغازوال.

المسؤولة الحكومية المذكورة، أوضحت أنه منذ أكتوبر 2021 ، أعدت الحكومة خطة استعجالية لتلبية حاجيات محطات تهدرات و عين بني مطهر للكهرباء ، وكذا حاجيات القطاع الصناعي.

الوزيرة قالت أن المكتب الوطني للماء والكهرباء يحرص بشراكة مع الوزارة و القطاع الخاص ، على تأمين المخزون الاحتياطي اللازم من المحروقات لضمان استمرارية وسائل تشغيل الكهرباء، إلى جانب تعزيز الترسانة القانونية المتعلقة بالطاقات المتجددة.

من جهة أخرى ، ذكرت الوزيرة ، أن الاستثمار في البحث والتنقيب عن الغاز يتطلب إمكانيات مالية جد مهمة، إلى جانب سياسة لتدبير المخاطر الجيوستراتيجية، مشيرة في ذات الوقت أن المغرب انتهج سياسة تحفيزية مهمة للتنقيب عن الغاز، من بينها الإعفاء من الرسوم الجمركية.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق