وزيرة الخارجية الإسبانية: موقف الحكومة من نزاع الصحراء سياسة دولة… لن يتغير الآن أو في المستقبل

9 يونيو 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
وزيرة الخارجية الإسبانية: موقف الحكومة من نزاع الصحراء سياسة دولة… لن يتغير الآن أو في المستقبل

الصحافة _ وكالات

الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، بعد استقبال الجارة الشمالية للمملكة زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، وإدخاله لبلادها بوثيقة مزورة، كانت حاضرة بقوة بالبرلمان الإسباني اليوم، في جلسة مساءلة وزيرة الشؤون الخارجية.

وذكرت أرانشا غونزاليس لايا، وزيرة الخارجية الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن “موقف إسبانيا من نزاع الصحراء لم يتغير مع هذه الحكومة، ولن يتغير في المستقبل”.

وأردفت بشكل قاطع، أن “موقف إسبانيا من قضية الصحراء هو سياسة دولة، ولهذا فهو ثابت، وهذه الحكومة لم تغيره، وبصراحة لن تغيره”، وفق تعبيرها.

وأضافت المسؤولة الإسبانية نفسها، أن “موقف إسبانيا لا يختلف في أي شيء عما تنص عليه قرارات الأمم المتحدة”، وقالت لايا، التي تواجه أصواتا إسبانية معارضة لها، تدعوها إلى تقديم استقالتها لفشلها في تدبير السياسة الخارجية مع المغرب؛ (قالت) إن حكومتها لم تؤجج الأزمة بين إسبانيا والمغرب”، مشيرة إلى أن البلدين “تمكنا في السنوات الأخيرة من العمل في تعاون نموذجي”.

وفي المقابل؛ انتقدت ، فاليتينا مارتينيز فيرو، النائبة البرلمانية المتحدثة باسم السياسة الخارجية للحزب الشعبي المعارض في إسبانيا، سياسة حكومة سانشيز، الخارجية خلال جلسة بالبرلمان، اليوم الأربعاء، وفي الوقت نفسه، دعا أحد النواب الإسبان، حكومة سانشيز، إلى الاعتراف بالبوليساريو رسميا.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق