وزيرة الاقتصاد: سعر “البوطا” لن يتغير

1 نوفمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
وزيرة الاقتصاد: سعر “البوطا” لن يتغير

الصحافة _ وكالات

ردت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح علوي، على الجدل الدائر بخصوص رفع الدعم عن أسعار “البوطا غاز”، قائلة إن دعم الغاز ما يزال مستمرًا طوال العام المقبل 2023، وأن أسعاره ستبقى ثابتة دون أن يطالها أي تغيير.

وكشفت المسؤولة الحكومية في حوارها مع القناة الأولى،  أن أهم شيء تعمل عليه الحكومة حاليا، هو تعميم التغطية الصحية، حيث يتواصل العمل على هذا الملف خلال الأسابيع القادمة.

وفي ما يتعلق بالدعم المباشر الذي سبق وصرحت الحكومة، أكدت نادية فتاح العلوي أنها ستستهدف به الفئات المعوزة، (قالت) إنه “سيأتي لاحقا إرساء آليات جديدة من أجل دعم الفئات الهشة لكن ذلك سيحتاج وقتا أطول للعمل، وإحداث برامج اجتماعية خاصة سنشتغل عليها أوائل السنة المقبلة”.

وسيستمر دعم “البوطا” مع ثبات أسعاره، وفق ما تقول الوزيرة المعنية، كما هو الحال بالنسبة للقمح والسكر، مشيرة إلى أن الحكومة خصصت لهذا الغرض عبر صندوق المقاصة مبلغ 26 مليار درهم في إطار مشروع قانون مالية 2023.

وكان فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، قد أكد أن الحكومة قررت المضي قدما في رفع الدعم الموجه للسكر وغاز البوتان والقمح اللين في غضون السنوات المقبلة. وذلك تفاعلا مع “النقاش حول إصلاح صندوق المقاصة بدأ منذ عشر سنوات، وكنا دائمين مجمعين ومتفقين على أن الدعم الشامل والكامل تكون نتيجته عكسية”.

يأتي ذلك بعدما خصصت الحكومة مبلغا اجماليا قدره 25 مليار درهم، في إطار مشروع قانون المالية برسم سنة 2023، لصندوق المقاصة من أجل التحكم في أسعار المواد المدعمة.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق