وزراء إسرائليون: أجيال من اليهود المغاربة انتظروا طويلا هذا القرار التاريخي للملك محمد السادس الذي يعيد ربطهم بأصولهم

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
11 ديسمبر 2020
وزراء إسرائليون: أجيال من اليهود المغاربة انتظروا طويلا هذا القرار التاريخي للملك محمد السادس الذي يعيد ربطهم بأصولهم

الصحافة _ الرباط

أفادت جريدة “جوريزالم بوسط”، أن اليهود من أصول مغربية انتظروا القرار الذي أعلن عنه اليوم بتطبيع العلاقات بين الرباط وتل أبيب كثيرا، ولعدة أجيال.

وأوردت الجريدة تفاعلات العديد من المسؤولين الإسرائيليين الذين أشاروا إلى رمزية توقيع الاتفاقية في الليلة الأولى من عيد حانوكا، وأهمية هذا القرار لأجيال من اليهود المغاربة.

ونقلت عن وزير وزير شؤون القدس والتراث رافي بيريتس، الذي تحدث عن أصوله المغربية قائلا إن “والديه هاجرا من المغرب تاركين حياتهم كلها وراءهم”.

وأضاف الوزير الاسرائيلي إن والديه كانا دائما يتحدثان عن السلام والعلاقات الطيبة مع جيرانهم المغاربة. وقال بيريتس “حان الوقت لنا أيضا”. ثم قدم تحية ترحيب حيث قدم عرضا مفتوحا للمغاربة لزيارة القدس.

وقالت وزيرة النقل ميري ريغيف “لقد حلمت أجيال من اليهود المغاربة بالسلام بين البلد الذي ولدوا فيه والبلد الذي ترسخت فيه جذورهم الثقافية”.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق